أنت هنا

كلمة مدير الإدارة

كلمة مدير الإدارة

يعد التطوير الإداري بشكل عام مفهوماً أساسياً من مفاهيم العملية الإدارية و جزء أساسياً من التنمية الإدارية , حيث يعنى بتطوير عمل الجهاز الإداري و تحسين مستوى الأداء الوظيفي و رفع كفاءة العاملين و تبسيط إجراءات العمل و توزيع القوى العاملة و التدريب و تهيئة بيئة العمل المناسبة للعاملين في المنظمة بما يحقق الأستفادة القصوى من الإمكانيات المادية و البشرية و العمل على تحقيق أهدافها التي أنشئت من أجلها .

و إيماناً بالدور الحيوي للتطوير الإداري صدر قرار اللجنة العليا للإصلاح الإداري رقم 193 و تاريخ 18/11/1409 هـ المتضمن إناطة المهام المتعلقة بالتنظيم و التدريب إلى وحدة إدارية في كل جهاز حكومي تسمى ( التطوير الإداري ) و ترتبط بالقيادات العليا في الجهاز .

و أصبحت إدارات التطوير الإداري ذات أهمية بالغة في جميع أجهزة و مؤسسات الدولة و أُنيطت بها مهام التنظيم الإداري و تطوير كفاءة الموظفين.

و ادراكاً من إدارة الجامعة بأهمية التطوير الإداري و دوره المهم و الحيوي مع نمو الجامعة و تزايد أعداد الموظفين و تزايد احتياجاتهم الوظيفية , صدر توجيه معالي مدير الجامعة بتفعيل إدارة التطوير الإداري للقيام بمهامها و صلاحياتها وفقاً لما تضمنه قرر الصلاحيات بالجامعة رقم ( 33611000110) و تاريخ 8/3/1436 و من ضمن هذه الصلاحيات و المهام : وضع الخطط و البرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب و الابتعاث لموظفي الجامعة في ضوء الأنظمة و اللوائح المتعلقة بهذا الشأن , و في ضوء الاحتياجات التدريبية الفعلية , بالتعاون و التنسيق مع الجهات ذات الاختصاص , و العمل على متابعة تنفيذ تلك الخطط و البرامج بعد إقرارها. 

التواصل مع جهات التدريب المعنية و تجميع طلبات الترشيح و إرسالها لجهات التدريب , و متابعة المتدربين أثناء التدريب و موافاة صاحب الصلاحية بتقارير دورية عن سير تدريببهم , و تلقي النتائج و إبلاغها للجهات المختصة .

اتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بالبعثات الدراسية للموظفين وفق النظام .

  تبسيط إجراءات العمل , وتصميم  وتطوير النماذج المستخدمة  وإعداد وتحديث دليل الإجراءات .

و تسعى إدارة التطوير الإداري بالجامعة إلى الرقي بمستوى الأداء و أن يكون في حالة دائمة من التطوير و التنظيم بما يضمن توفر بيئة عمل جاذبة وصحية تساعد على جودة الأداء وذلك من خلال ممارسة مهامها  وصلاحياتها المتمثلة في إجراء الدراسات التنظيمية في الجامعة ومتابعة تحديثها وإجراء الدراسات التطويرية لأساليب العمل بالجامعة بغرض تبسيط الإجراءات الإدارية وتطوير الخدمة والمشاركة في تطبيق الإدارة الإلكترونية ودراسة اختصاصات الوحدات التنظيمية بالجامعة في ضوء الانظمة واللوائح و التعليمات وإعداد وتحديث الأدلة التنظيمية و متابعة تنفيذها والمساهمة في إعداد الأدلة الإرشادية التي تصدر عن الجامعة , و اقتراح الخطط و البرامج اللازمة لإتاحة فرص التدريب و الابتعاث لمنسوبي الجامعة و تحديد الاحتياجات التدريبية و متابعة تنفيذها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة . 

واضعين هدفنا ارضاء جميع منسوبي الجامعة وأن تكون جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز متميزة في مجال العمل الإداري و بما يحقق الأهداف التي أنشئت الإدارة من أجلها .

فلاح محمد السبيعي 

مدير إدارة التطوير الإداري  

 

قيم هذا المحتوى
QR Code for https://amd.psau.edu.sa/ar/page/1-231